Giriş yaparak siteyi daha kapsamlı kullanabilirsiniz. Buradan üye olabilirsiniz.

كنيسة آيا ايريني ثاني اكبر كنيسة تاريخية بعد آيا صوفيا في اسطنبول Özel

8 ay önce Seyahat ve Turizm Istanbul   112 Hit

₺1,000

  • knys-aaya-ayryny-thany-akbr-knys-tarykhy-baad-aaya-sofya-fy-astnbol-big-0
  • knys-aaya-ayryny-thany-akbr-knys-tarykhy-baad-aaya-sofya-fy-astnbol-big-1
  • knys-aaya-ayryny-thany-akbr-knys-tarykhy-baad-aaya-sofya-fy-astnbol-big-2
  • knys-aaya-ayryny-thany-akbr-knys-tarykhy-baad-aaya-sofya-fy-astnbol-big-3
Konum: Istanbul
Fiyat: ₺1,000

هي ثاني اكبر كنيسة تاريخية في مدينة إسطنبول ، وهي واحدة من اقدم الكنائس في تركيا وفي العالم ، حيث انها تعود الى الدولة الرومانية الشرقية ، تعرضت للدمار وايعد اعمارها وتحولت لمخزن ثم متحف لتعود ككنيسة ، هي الكنيسة التي تقع في نفس المنطقة على خليج مرمرة في مدينة إسطنبول.

 

تقع كنيسة آيا ايريني في منطقة فاتح في اسطنبول وفي القسم الأوربي من مدينة إسطنبول ولا يفصل بينه وبين المركز سوى مسافة 400 متر فقط ويمكن الوصول اليه بسهولة من أي جزء من إسطنبول عبر وسائل النقل العامة المختلفة والمتوفرة في مدينة إسطنبول كما يمكنك الوصول اليه عبر وسائل النقل الخاصة بسهولة أيضا.

 

لا يبعد هذا الجامع بعيدا عن آيا صوفيا الكبير حيث انه يقع في نفس المنطقة على خليج مرمرة، انه نسخة من آيا صوفيا الا انه اصغر بقليل، يحمل كل مواصفات أيا صوفيا الكبير الا القليل، تحمل ذات الرسوم وذات المحاريب، وهو واحد من اهم الجوامع في المدينة، التي تقبع في منطقة فاتح في إسطنبول وقد بقيت بمكانها هذا منذ قرون.

 

شيد المبنى ككنيسة في العصر الدولة الرومانية الشرقية سنة 330 ، وتتكون من قاعدة مربعة كبيرة بالإضافة الى قبة ومخارج من كل جهات المتحف، وقد كانت تحتوي على العديد من الرسوم، والزخارف التي تعود الى عهد تأسيس هذا المتحف ككنيسة ، كما يتزين بالأعمدة المزخرفة والعديد من الغرف والقاعات التي تستخدم للإقامة والتخزين والأمور الخدمية .

 

تم تحويل هذه الكنيسة الى مخازن للسلاح في عصر الدولة العثمانية ، كما تم تحويلها الى اول متحف عثماني للأسلحة والمقتنيات الحربية سنة 1869 وقد بقيت كمتحف حتى سنة 1930 لتترك من جديد وقد عادت اليوم كنيسة كما كانت بالسابق بعد فتح المنطقة للسياحة في إسطنبول.

 

يزور الكنيسة العديد من السياح العرب والأجانب بالإضافة الى السكان المحليين أيضا، كما يزوره المهتمين بالتاريخ وبعبقه الذي لا يضاهيه شيء، كما ان هذا المتحف يعتبر الأهم بتلك المنطقة من تركيا وهو يقع في وسط المدينة.

 

العنوان: Cankurtaran Mh., Topkapı Sarayı 1. Avlu, 34122 Fatih/İstanbul