Giriş yaparak siteyi daha kapsamlı kullanabilirsiniz. Buradan üye olabilirsiniz.

متحف السفينة زارعة الألغام نصرت في ولاية تشاناكلي الساحلية Nusret Mayın Gemisi Müzesi - Çanakkale Ticaret

8 ay önce Seyahat ve Turizm Çanakkale   246 Hit

₺ --

  • mthf-alsfyn-zaraa-alalgham-nsrt-fy-olay-tshanakly-alsahly-nusret-mayin-gemisi-muzesi-canakkale-big-0
  • mthf-alsfyn-zaraa-alalgham-nsrt-fy-olay-tshanakly-alsahly-nusret-mayin-gemisi-muzesi-canakkale-big-1
Fiyat: ₺ --

هو متحف تاريخي أقيم على ظهر سفينة حربية وزارعة الغام تركية صنعت بايادي المانية ، صنعت ودخلت الخدمة مطلع القرن العشرين لتتقاعد وتصبح ضمن التراث والتاريخ التركي الذي جمع بين التاريخ العثماني وتاريخ الجمهورية التركية ، هي احدى السفن التي شاركت في عدة حروب وشكلت فرق فيها ، لتصبح اليوم متحفا ووجه سياحية .

 

يقع متحف السفينة زارعة الألغام نصرت في ولاية تشاناكلي الساحلية والواقعة على سواحل بحر مرمرة ، ويقع المتحف على سواحل المدينة وعلى مضيقها الشهير ، ويبعد عن مركز المدينة حوالي  كلم ، ويمكن الوصول اليه بسهولة عبر وسائل النقل لاعتيادية .

 

ويقع المتحف على ظهر سفينة نصرت زارعة الألغام ، هي زارعة ألغام تابعة للبحرية العثمانية بنتها ألمانيا في عام 1911 لحساب الدولة العثمانية ودخلت الخدمة في البحرية العثمانية عام 1913، يبلغ طول السفينة 40 متر بإزاحة تبلغ 365 طن وهي مسلحة بمدفعين عيار 47 ملم و 40 لغم بحري، وتعد واحدة من مجموعة سفن كثيرة اشتركت في المعارك العثمانية.

 

وخلال الحرب العالمية الأولى هاجمت قوات الحلفاء في 18 مارس 1915 مضائق الدردنيل العثمانية وكانت نصرت قد زرعت حقول ألغام في 8 مارس 1915 وحين هاجمت سفن الحلفاء المضائق غرقت في الحال 3 بوارج بريطانية وفرنسية من حقل ألغام صغير فيما تضرر طراد بريطاني بشكل كبير.

 

وقد تم احالتها على التقاعد لتصبح متحفا يضم مجسمات لشخصيات طاقم السفينة بالإضافة تعرف على وظائفها وخصائصها ، وهي متحف يقبل عليه السياح الذين يزورون المدينة كما ان شركات السياحة ومكاتبها جعلتها ضمن خططها السياحية وبرامجها الترفيهية .

 

العنوان: Eski Balıkhane Sk, Fevzipaşa Mahallesi, Çanakkale Merkez/Çanakkale